مشروع تقوية نظام التعليم العمومي بالمملكة المغربية - وزان

تحت شعار: "امنح كتابك حياة جديدة"، أطلقت منظمة Mujeres en Zona de Conflicto (MZC) و بشراكة مع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بإقليم وزان، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل (UMT) و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بذات الإقليم و الحكومة الأندلسية، مشروع تقوية نظام التعليم العمومي بالمملكة المغربية، من خلال تعزيز التنمية المندمجة و المتكافئة في المجتمع المدرسي. 
 


و لتحقيق هذا الهدف، و من أجل تشجيع تلميذات و تلاميذ المدارس الابتدائية بالعالم القروي على القراءة و المساهمة في توسيع دائرة المعرفة، أعلنت المنظمة عن حملة لجمع الكتب (مؤلفات، روايات، قصص ... ) لفائدة متعلمات و متعلمي هذه المدارس.

و قد خصص المشرفون، شهر أبريل -من الموسم الدراسي 2016/2017 - كاملا حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المتطوعين من المساهمة في هذه العملية و تحقيق أهدافها المرجوة .

و قد أكد المنسق الإقليمي للجامعة الوطنية "كريم ديبوش" لهذا المشروع أن عملية توزيع الكتب ستتم بتنسيق بين الشركاء، و ستشمل بالدرجة الأولى المجموعات المدرسية الواقعة في الجماعات الترابية التي تعاني أسرها من الهشاشة، ضمانا لإستفادة هذه الفئة من الحق في المطالعة و الإنفتاح على عوالم جديدة" . 
 


و حرصا منه على ضمان تواصل مستمر مع المتطوعين، خصص المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بوزان، الرقم الهاتفي التالي : 0663509552 أو الإيميل الآتي: dibouch@gmail.com .. لمن له رغبة في الإستفسار و طلب المعلومات أو المساهمة في هذا المشروع الطموح .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.